أبو الفتوح:الحديث عن خروج آمن للعسكري خيانة للثورة والثوار.. وسنستكمل ثورتنا 25 يناير




  • سأختار أحد شباب الثورة نائبا لي إذا نجحت.. وسأنضم للمعارضة في حال سقوطي
  • الاتهامات التي لاحقت الفتاة التي عراها الجنود امتداد للانحطاط الأخلاقي والإنساني الذي كنا نعيش فيه
  • المرشح للرئاسة: أرفض وضع الدستور قبل انتخابات الرئاسة.. ويؤكد: هناك من يريدون تشوية الثورة والشهداء


قال الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية إنه سيختار واحدا من شباب الثورة ليكون نائبا له في حال نجاحه, مضيفا “عشنا 60عاما نصارع حقنا فى الحرية رغم العطاء الذى قدمه الرئيس جمال عبد الناصر ، والطريق نحو بناء ديمقراطى هو استمرار الثورة وتحقيق جميع أهدافها .
وأكد أبو الفتوح في ندوة مساء اليوم بصالون إحسان عبد القدوس بنقابة الصحفيين بحضور الكاتب الصحفي محمد عبد القدوس مقرر لجنة الحريات بالنقابة, أن يوم 25 يناير القادم سيكون يوما لاستكمال مسيرة الثورة، وليس للاحتفال بها لأنها لم تكتمل بعد .
وأضاف أن الحديث عن خروج آمن لأعضاء المجلس العسكري هو خيانة للثورة ولدماء الشهداء، وطالب بمحاسبة كل من تلطخت أيديهم بالدماء,
مؤكدا أن هناك من يريدون تشوية الثورة ومن فقدوا أرواحهم وأعينهم فداءا للوطن .
وأوضح أن الشباب الذين ضحوا من أجل الثورة يتميزون بالنبل، ولا يطلبون شيئا خاصا بهم .
وأضاف ” حينما زرت البطل أحمد حرارة فى منزله قالت لى والدته أنه قال لها “ادعيلى أموت شهيد ” وحينما سأله لماذا لا تظهر في وسائل الإعلام قال له ” هل تريد مني أن أقبض ثمن ما قمت به ؟” .
وأشار إلى أن جيل الشباب قدم ما لم يستطع أن يفعله أي جيل، وأعرب عن أمله في أن يكون من بين المرشحين للرئاسة في السنوات القادمة شباب.
وقال أن الشيخ حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين لو رأى منظر الفتاة التى تم تعريتها لغضب وما قبل به أبدا, مشيرا إلى أن الاتهامات التي لاحقتها هي امتداد للانحطاط الأخلاقي والإنساني الذي كنا نعيش فيه .
وقال المرشح المحتمل للرئاسة أنه سيكون في صف المعارضة في حال عدم نجاحه في الانتخابات، وأنه لن يكون نائبا لأي من المرشحين المحتملين .
وأوضح أنه لوتم محاكمة قتلة الشهداء في أحداث الثورة لم قتل العسكر المتظاهرين في ماسبيرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء .
وأعلن رفضه وضع الدستور قبل الانتخابات الرئاسية ، وطالب أبو الفتوح بسرعة إنهاء الفترة الانتقالية, مؤكدا أن الشعوب التي خرجت وثارت لا يمكن أن تعود للبيوت مرة أخرى، وأن الشعب لن يسمح بضياع ثورته لأي سبب .

المصدر : البديل
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad