بالفيديو.. حكاية 5 مصريات .. أصبحن عاريات



أخر تخاريف عليـاء المهدي – البنت اللي قلعت ملط على الفيس بوك – هو قيامها بحملة بعنوان " دوسوا علي الحجاب " .. وحسبما يتضح من عنوانها فهي تدعو كل فتاة محجبة لأن تخلع الحجاب وترسل لهـا بياناتها وحكايتها مع الحجاب وخلعه و صورها بالحجاب وبدونه ..

وبالفعل أرسلت 5 فتيات قصصهن و صورهن وتم نشرهـا على المدونة الخـاصة بعليـاء ، و أثـارت هذه القصص جدلاً كبيراً ، عموماً سنعرض قصص الفتيات الخمسة كما هي وبدون تعليق منا ، لكن طبعاً من حقكم التعليق في نهاية الموضوع كما تريدون .


ريم تروي حكـايتها قائلة : كنت أعيش في المملكة العربية السعودية ، وفي أحد الأيام ذهبت إلي المتنزه وكنت أركض خلف أخي الأصغر ووجدت رجل اً سعودياً يقول لوالدي شيئا وبعدها تغيرت تعبيرات وجه والدي ووجدته ينظر لى ثم اخذني الى المنزل ، وفي طريقنا قـال لي الرجل السعودي كان يقول له ان ابنتك تسبب " فتنة " ويجب أن ترتدي الحجاب والا ستنظر لها النـاس على أنها فتاة سيئة

و في أحد الأيام بعد 8 سنوات أرسل لي البعض صورة على الفيس بوك صدمتني ، كانت عبارة عن مصاصة غير مكشوفة تمثل المرأة التي ترتدي الحجاب و مصاصة أخرى مكشوفة يتطاير عليها الذباب تمثل المرأة غير المحجبة .. فنظرت الى وجهي في المرأة و قلت انا لا أري مصاصة أنا أرى انسانة وعقلا و مشاعر و أحاسيس و أخلاقيات ، وبعد ذلك قرأت كتاباً عن الحجاب فشعرت بانه لا يناسبني فخلعته ، وطبعاً اطلقوا علي عاهرة و ساقطة و سخروا منى و تعرضت للتعذيب والإذلال و تم طردي من بيت العـائلة .

أسمي قمر وكنت محجبة و خلعته ، كنت أعاني لأن والدي اجبرني على ارتداء الحجاب في سن 14 عاماً ، و في هذا السن شعرت بأنني لا أرتدي مثل الفتيات في نفس سني و بعدهـا قررت أن أخلع الحجاب و لكن والدي عاقبني وقص لي شعري بطريقة غير انسانية ، وبعد ذلك حين جاءتني الفرصة لترك البيت تركته وعشت مع إحدي صديقاتي ، وأنا الأن سني 18 سنة واشعر بأنني حرة ولا يهمنى رأي ضيقي العقل الذين يقولون انني ساقطة !!

انا أسمي وفاء و أسكن في ميت غمر ، فتحت عيني على الدنيا لقيت نفسي لابسة الحجاب .. طبعا مش بعرف أقلعه الا في المناسبات ، نفسى اقلعه واعيش حريتى لان مش الحجاب اللى هيمنعنى من اى حاجة عاوزة اعملها .


اسمي بسمة ، كنت فاكره انى بالحجاب ممكن أغير نظره المجتمع لي كفتاة متحررة ، وأسباب خلعي للحجاب كانت ببساطة هي .. الحرية !وبعد خلعى الحجاب كثيرون اتهمونى بالجنون, هتروحى النار, ربنا هيخلى شعرك يقع , إنتي مش مسلمة , مش هتتجوزي, مش هيبقى عندك بركة, و طبعا مش هخش الجنة ، السن الذي ارتديت فيه الحجاب كان 22 عاماً ولمده سنة ونصف


احدى المشاركات لم تقل أسمها ، وهي تشير لارتداءها الحجاب وهي في سن الحادية عشر وحتى سن الرابعة عشر ، وتضيف : لكننى بعد ذلك خلعته وعلمت أن النساء المسلمات تتحجب لمقولة مشهورة سمعتها في المسجد و هي " المرأة في الحجاب مثل لؤلؤة في صدفتها " و اذكر انني ارتديت الحجاب في أول يوم لي في الثانوية من أجل الوعد الذي وعدته لوالدي وانا أقف أصلي ، لكن شعرت بأن هذه المقولة ليست كـافية لكي استمر في الحجاب مادامت المرأة بالنسبة للجميع مجرد كـائنات
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad