لبوردة الخدود أسرارها!




من مصر القديمة، وحتى يومنا هذا، وبوردة الخدود (او احمر الخدود) او الـ"بلاش"، هو احد اهم مفاتيح اشراقة وجهك. فهو يعطي الوهج الطبيعي للوجنتين ويضفي النور والحيوة الى اطلالتك!
ولكن استعماله يمكنه ان يسبب مشكلة لدى البعض، خصوصا بأنه ان لم يستعمل باتقان، يمكن لماكياج الوجه ان يظهر...كارثيا!!!
إليك بعض النصائح الاساسية لاستعمال الـ"بلاش"!

اختيار الـ"بلاش" المناسب للون البشرة
لكل بشرة، لون "بلاش" معين. فالبشرة البيضاء يناسبها الـ"بلاش" الوردي، الخوخي والزهري. اما البشرة الحنطية، فيناسبها المشمشي والبرونزي الفاتح. اللون الوردي والبرونزي القرميدي مناسبان تماما للبشرة السمراء. اما للبشرة الداكنة، فالاحمر ممتاز، كما الترابي.

كيف يستعمل الـ"بلاش"؟
هنالك من طريقة واحد مثالية لكي لا تخطئي في استعمال الـ"بلاش": قفي امام المرآة وابتسمي لتبرزي حجم الوجنتين. ضعي لمسة من الـ"بلاش" على العظام البارزة من الخدين باستخدام فرشاة كبيرة كثيفة الشعر وناعمة. ثم وزعي اللون في حركة دائرية بفرشاة عريضة على كامل الخدين. اجعلي طبقة الـ"بلاش" خفيفة ناعمة واختاري لون احمر الشفاه مناسبا ولون الـ"بلاش".
ان كان وجهم بيضاويا، ضعي الـ"بلاش" على عظمتي الوجنتين فقط. اما اذا كان وجهك مستديرا، ضعي الـ"بلاش" من الصدغ حتى زاوية الشفتين.

ما لا يجب ان تقومي به
تجنبي استعمال الـ"بلاش" على الذقن فإنه يقلل من بروزه. وبحال كنت تملكين انفا بارزا، لا تضعي الـ "بلاش" فقط على الخدود، بل مرريه على الانف ايضا.
لا تمرري الفرشات من وجنتيك الى انفك بحركة واحدة، بل حاولي دائما رسم الوجنتين اولا، ومن ثم ضعي القليل من ال"بلاش" على انفك.
لا تنسي الـ"كونسيلر" او كريم للهالات السوداء تحت العيون. فهو سيساعد الـ"بلاش" على اظهر عينيك وحيوية وجهك.
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad